السفارة الكويتية في الأردن تعيد فتح مكتبيها الإعلامي والعسكري

تاريخ النشر: 28 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افتتحت السفارة الكويتية في عمان مكتبا إعلاميا لها كما أعادت افتتاح مكتبها العسكري في هذا البلد في خطوة جديدة على طريق دعم العلاقات الكويتية الاردنية، وفقا لما ذكرت اليوم الاثنين وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا". 

وأكد متحدث باسم السفارة لوكالة فرانس برس هذا النبأ وأشار إلى أن المكتبين الإعلامي والعسكري للسفارة يعملان بالفعل منذ 20 آب/أغسطس الجاري. 

يذكر أن العلاقات الأردنية الكويتية كانت شهدت تدهورا حادا اثر اتهام الكويت لعمان باتخاذ موقف مؤيد للغزو العراقي للكويت عام 1990 إلا أن العلاقات عادت إلى طبيعتها في العامين الاخيرين حيث أعاد الأردن افتتاح سفارته في الكويت في آذار/مارس 1999 كما قامت الحكومة الكويتية بخطوة مماثلة بعد بفترة قصيرة. 

وفي أيلول/سبتمبر الماضي، قام الملك عبد الله الثاني بزيارة للكويت، كانت الأولى لعاهل أردني منذ العام 1990.—(ا.ف.ب)