السفن السياحية المصرية على القوائم السوداء

تاريخ النشر: 03 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

صنفت عدد من دول البحر الأبيض المتوسط السفن السياحية المصرية من ضمن القائمة السوداء التي تمنع السماح لركابها بالنزول إلى موانئها تحسبا لهروبهم أو عدم عودتهم إلى متنها. 

وقالت جريدة "الأخبار" إن السبب في إدراج السفن السياحية ضمن القائمة السوداء يعود لهروب عدد من السائحين المصريين داخل هذه الدول، واتهم عدد من حكومات تلك الدول بعض الشركات السياحية بتقاضي مبالغ من الركاب لتسهيل نقلهم وتهريبهم. 

ونقلت الصحيفة عن القبطان افيريكاما جينادي ­ ربان مركب ­ قوله إن إحدى الشركات سمحت بهروب أكثر من 400 مصري في فرنسا كانوا ضمن 564 راكبا كان يقلهم المركب التابع للشركة.. وتوالي الأجهزة الأمنية الفرنسية البحث عن الهاربين على نفقة الشركة المصرية – (البوابة)