السفير الإسرائيلي في القاهرة يهاجم وسائل الإعلام المصرية

تاريخ النشر: 01 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

هاجم السفير الإسرائيلي في القاهرة وسائل الإعلام المصرية بشدة واتهمها بتأجيج العداء لإسرائيل وبالمعادة لـ"السامية"، وغسل دماغ المواطن المصري. 

واتهم السفير زفي مازيل في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس في القاهرة صحيفتي "الجمهورية" و "ايجيبشن غازيت" بشكل خاص، قائلا انهما تؤججان "الحقد" و"تزيدان المعادة للسامية". 

وكانت القاهرة قد وافقت الشهر الماضي على تعيين مازيل سفيرا لإسرائيل لديها، في خطوة اعتبرها حينذاك الوزير احمد ماهر بأنها رسالة للحكومة الإسرائيلية لتشجيعها على اتخاذ خطوات إيجابية تجاه عملية السلام. 

وقال مازيل معلقا على تغطية الصحف المصرية للأحداث الجارية في المنطقة وخاصة في الأراضي الفلسطينية انه "بتأجيجهما المشاعر وتحريضهما على الحقد بدلا من الدعوة الى الاعتدال وضبط النفس، فان وسائل الإعلام تغذي النزاع في الواقع". 

واضاف "أخشى أن تسمم هذه الحملة العلاقات بين إسرائيل ومصر فترة طويلة بعد تسوية النزاع". وقال "ان السلام بين إسرائيل ومصر ضروري للشرق الأوسط برمته. ومن دون السلام، يمكن أن تتعرض المنطقة برمتها لمزيد من عدم الاستقرار والعنف". 

وخلص مازيل إلى القول أن وسائل الإعلام المصرية "تقوم بعملية غسل دماغ لمواطنيها"—(البوابة)-(مصادر متعددة)