السلطات السعودية تحبط تهريب كمية من المتفجرات بمنطقة جازان‏

تاريخ النشر: 19 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تمكنت السلطات السعودية من احباط ‏ ‏عملية تهريب كمية من المتفجرات تقدر بنحو 300 قلم ديناميت شديدة الانفجار و300 من ‏ ‏اصابع التفجير بمنطقة جازان جنوبي السعودية.‏  

وقالت تقارير صحفية سعودية ان دوريات حرس الحدود في قطاع محافظة الدائر ‏ ‏بمنطقة جازان تمكنت من ضبط المتفجرات على الشريط الحدودي مع اليمن اثناء محاولة ‏ ‏تهريبها الى الاراضي السعودية.‏ ‏ ولم تذكر الصحيفة صحيفة الوطن التي اوردت النبأ هوية المهربين مؤكدة ان افراد وضباط حرس الحدود في المنطقة ‏ ‏شددوا على مواصلة جهودهم الحثيثة للقضاء على ظاهرة تهريب الاسلحة والتسلل عبر ‏ ‏الحدود السعودية اليمنية.‏ ‏ وكانت السلطات السعودية قد تمكنت من احباط تهريب نحو 16 الف طلقة نارية في ‏ ‏منطقة جازان في طريقها الى الاراضي السعودية.‏ ‏ يذكر ان السعودية واليمن يرتبطان باتفاقية امنية وقعت بينها في اطار معاهدة ‏ ‏الحدود الدولية الموقعة بين البلدين في حزيران/ يونيو عام 2000 بهدف تعزيز التعاون الامني ‏ ‏ومكافحة ظاهرة الارهاب وتهريب الاسلحة والتسلل عبر الحدود وتسليم المطلوبين ‏ ‏اضافة الى مواجهة كافة الاعمال التي تمس امن البلدين.—(البوابة)—(مصادر متعددة)