السلطات اللبنانية تعتقل مالك تلفزيون ''نيو .تي في'' بتهمة التعامل مع اسرائيل

تاريخ النشر: 07 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اوقفت السلطات القضائية اللبنانية صاحب محطة "نيو. تي. في" تحسين خياط. "للتحقيق معه في معلومات من شأنها ان تشكل تعاملاً مع العدو واساءة الى علاقات لبنان مع دول اخرى".  

وهذه المرة الاولى التي يتم فيها اعتقال صاحب محطة تلفزيونية.  

وكانت المحطة توقفت فضائياً في اول كانون الثاني الماضي/ينانير لمدة 3 ايام بغية منعها من بث برنامج يتناول القواعد العسكرية الاميركية في السعودية. وقد اوردت المحطة النبأ بعد توقيف خياط واعلنت في بيان بثته امس "ان اتهام تحسين خياط بالعمالة لاسرائيل هو امر مختلق ولا يمت الى اي حقيقة بصلة. فخياط معروف بدفاعه عن القضية الفلسطينية وانتفاضتها وكل قضايا العرب".  

وربطت المحطة "بين توقيف خياط وقضية بنك المدينة وخصوصاً انها بثت منذ ايام اتصالاً هاتفياً مسجلاً جرى بين رنا قليلات ووسام ابرهيم ابو عياش، ابدت فيه قليلات استعدادها لدفع 20 مليون دولار مقابل اقفال الملف وتسليمها تعهداً من آل ابو عياش بعدم تحميلها اي مسؤولية سابقة او لاحقة". كما كشفت المحطة في بيانها ما احجمت عن ذكره سابقاً هو اتصالات تهديد تلقاها خياط في السادسة مساء اي قبل توقيفه بساعة". لكن المحطة لم تكشف هوية المتصل.  

وذكرت مصادر سياسية لاحقت حيثيات الملف ان توقيف خياط، كما أُبلغت، "ترتبط باجرائه اتصالات باسرائيليين في قطر". ورغم هذا التطور استمر العمل في المحطة طبيعياً—(البوابة)—(مصادر متعددة)