السلطات المصرية تفرج عن 500 معتقل

تاريخ النشر: 24 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

علم من مصدر في الشرطة المصرية اليوم الإثنين ان السلطات المصرية أفرجت عن 500 إسلامي كانوا سابقا أعضاء في مجموعات مسلحة وأعلنوا تخليهم عن أعمال العنف. 

وقال المصدر نفسه ان هؤلاء الإسلاميين الذين ينتمون إلى منظمات "الجهاد" و"الجماعة الإسلامية" و"طلائع الفتح"، مسؤولون عن موجة العنف التي أدمت مصر من 1992 إلى 1997. 

وأضاف المصدر ان وزير الداخلية حبيب العادلي قرر الإفراج عنهم بعد "تخليهم عن الأفكار الخاطئة". 

وان معظم ال500 شخص الذين تم الإفراج عنهم الأحد هم من مناطق صعيد مصر حيث كانت تتمركز المجموعات المتطرفة. 

والإسلاميون المفرج عنهم هم الأشخاص الذين لم "تتلطخ اياديهم بالدم" وكانوا ينفذون عقوبات بالسجن أو كانوا قيد الإعتقال الإحتياطي. 

وتنتقد منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان وجود عدد كبير من المعتقلين المشتبه في انهم على علاقة بالمجموعات المتطرفة في السجون المصرية. 

وغالبا ما تعتقل السلطات المصرية التي تستفيد من حالة الطوارىء المعلنة أشخاصا يشتبه في تورطهم في أعمال إرهابية لسنوات من دون محاكمة.—(أ.ف.ب)