السلطات المصرية تفرج عن 7 من الاخوان المسلمين

تاريخ النشر: 08 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفرجت السلطات المصرية عن سبعة من أعضاء جماعة الاخوان المسلمين المحظورة بينهم نائب سابق موقوف منذ اربعة اشهر كما افادت مصادر قضائية اليوم الخميس.  

واوضحت المصادر نفسها ان نيابة امن الدولة امرت بالافراج بكفالة عن النائب السابق جمال حشمت ومدير مركز حقوق الانسان في الاسكندرية (شمال) علي عبد الفتاح وخمسة اخوان اخرين اعتقلوا في الثامن من ايلول /سبتمبر الماضي. 

وقد القي القبض على السبعة في منزل حشمت في دمنهور (شمال) ووضعوا قيد الحبس على ذمة التحقيق لمدد قابلة للتجديد. وتنشط جماعة الاخوان التي تغض السلطات النظر عن نشاطها رغم انها محظورة، في النقابات والجامعات والمساجد حيث تقدم خدمات اجتماعية عدة من خلال هذه الهيئات. 

وللاخوان اكبر كتلة معارضة في البرلمان المصري حيث يمثلها 16 نائبا من 454 عضوا في مجلس الشعب. وقد انتخب نواب الجماعة كمستقلين بسبب عدم تمتع الحركة بوضع قانوني.