أعلن الأمن العام الفلسطيني في بيان اليوم الأحد أن القوات الإسرائيلية قصفت ودمرت موقعا للأمن الوطني جنوب مدينة غزة مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف الشرطة الفلسطينية نقلوا إلى المستشفيات.
واوضح البيان "أن عدد الصواريخ التي أطلقت في منطقة مفرق الشهداء "نتساريم" (جنوب مدينة غزة) يقدر ب 40 صاروخا من نوع لاو دمرت موقعا للأمن الوطني وعددا من بيوت المواطنين الفلسطينيين المتواجدة في المنطقة" مضيفا أن هذا القصف أدى أيضا "إلى إصابة عدد من أفراد الشرطة الفلسطينية نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج".
واضاف البيان أن القوات الإسرائيلية "استخدمت الرصاص الحي والصواريخ المضادة للدروع من نوع لاو" كما أرسلت "أعدادا كبيرة من الدبابات إلى ساحة المواجهة مع المواطنين".
وأشار البيان إلى "أن معظم الإصابات بين الجرحى كانت في النصف العلوي من الجسم وخصوصا في الصدر والرأس ولم يستثن منها الأطفال حيث أن نسبة الإصابات بينهم مرتفعة".
واضاف البيان "أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت 12 قذيفة صاروخية سقطت على عدد من البيوت في رفح وقد تضررت ثلاث بيوت بشكل كبير".
وكانت المواجهات التي اندلعت اثر قيام زعيم تكتل الليكود اليميني بزيارة الحرم القدسي الخميس أدت حتى اليوم إلى مقتل 35 فلسطينيا وإصابة المئات بجروح—(أ.ف.ب)
