أجلت السلطة الفلسطينية الانتخابات العامة التي كان مقررا إجراؤها في الشهر المقبل الى اجل غير مسمى بسبب احتلال القوات الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية.
وقال وزير الحكم المحلي الفلسطيني صائب عريقات للصحفيين اليوم بعد اجتماع مجلس الوزراء الفلسطيني انه من المستحيل إجراء الانتخابات في 20 يناير نظرا لإعادة اسرائيل احتلال مدن الضفة واستمرار سياسة الحصار والاغلاق.
وجاء في بيان لمجلس الوزراء ان الانتخابات ستجرى فور انسحاب قوات الاحتلال لمواقعها قبل الانتفاضة الفلسطينية التي اندلعت في أيلول /سبتمبر عام 2000 .
وكان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات قد دعا في سبتمبر الماضي لإنتخابات رئاسية وبرلمانية تحت ضغوط من الداخل والخارج لإجراء اصلاحات في السلطة كخطوة نحو اقامة الدولة الفلسطينية.
وأجريت الانتخابات الفلسطينية الاولى والوحيدة عام 1969 ولم يتسن اجراء انتخابات ثانية بسبب الانتفاضة—(البوابة)