أكد سعدي الكرنز وزير الصناعة الفلسطينية لوكالة فرانس برس اليوم السبت حظر دخول البضائع الإسرائيلية والأميركية المنشأ من على المعابر الفلسطينية.
وأعلن الكرنز انه "من ألان وصاعدا لن يتم السماح بدخول بضائع ذات منشأ إسرائيلي وأميركي من على المعابر الفلسطينية" واضاف انه تم تعميم هذا القرار على "الوزارات الفلسطينية والأجهزة الأمنية الموجودة على المعابر".
وكان الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية اصدر بيانا اليوم أعلن فيه "مقاطعة المنتوجات الإسرائيلية والأميركية اعتبارا من اليوم (السبت) بكافة قطاعاتها الصناعية والاستهلاكية العامة منها والخاصة لأنها تعود بالنفع لبناء المستوطنات ودعم آلة القمع الإسرائيلية".
وقال الكرنز "نحن كسلطة سندعم ونؤيد هذا القرار مع المواطنين الفلسطينيين وقد اجتمعت اليوم مع ممثلي الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية واتحاد الصناعات التخصصية واتحاد الغرف التجارية ودعمنا هذا القرار".
ودعا الكرنز "العمال العرب في الموانئ العربية إلى عدم تفريغ البواخر الأميركية والمنتوجات الأميركية والجماهير العربية إلى مقاطعة البضائع الأميركية"—(أ.ف.ب)