السلطة الفلسطينية وإسرائيل تنفيان معلومات عن قمة بين عرفات وباراك

تاريخ النشر: 29 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نفت السلطة الفلسطينية وإسرائيل معلومات أوردتها إحدى وكالات الأنباء عن قمة بين الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك تعقد في نيويورك في السادس من أيلول/سبتمبر المقبل. 

نفى مكتب وزير التخطيط والتعاون الدولي الفلسطيني نبيل شعث اليوم في بيان أن يكون شعث قد أعلن في القاهرة عقد لقاء بين الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك في نيويورك الشهر المقبل. 

كما نفت رئاسة مجلس الوزراء الإسرائيلي اليوم أن يكون قد تقرر عقد أي لقاء بين عرفات وباراك. 

وكانت "فرانس برس" قد أفادت أن وزير التعاون الدولي الفلسطيني نبيل شعث أعلن اليوم أن الرئيس الفلسطيني سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي في السادس من الشهر المقبل نيويورك، مما يمكن أن يمهد الطريق أمام عقد قمة ثلاثية مع الرئيس الأميركي بيل كلينتون. 

وكانت "فرانس برس" نسبت إلى شعث قوله في ختام لقاء مع وزير الخارجية المصري عمرو موسى أن "عرفات سيلتقي باراك في 6 أيلول/سبتمبر في نيويورك ،، إنه لقاء مهم في ضوء اللقاء المرتقب بعد ذلك بين باراك والرئيس الأميركي بيل كلينتون وهذا يمكن أن يفتح الطريق أمام عقد قمة ثلاثية على غرار قمة كامب ديفيد". 

من ناحية أخرى، ذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن وزير الخارجية المصري عمرو موسى قال للصحفيين في وقت سابق اليوم أن الرئيس كلينتون سوف يلتقي مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك في نيويورك -كل على حده - ولا يمكن تقرير انعقاد قمة ثلاثية بينهم في الوقت الحالي. 

وقال موسى أن الرئيس الأميركي لم يطرح خلال لقاءه بالرئيس المصري حسني مبارك في وقت سابق اليوم في القاهرة رؤى جديدة في المباحثات ولكنه طرح أساليب ومقترحات وأراء جديدة. 

وأكد موسى أن الرئيس كلينتون يصر على لعب دور إيجابي حتى آخر يوم لإدارته خاصة في الأسابيع القليلة القادمة وانه يستمع إلى الأفكار التي يتم اقتراحها باهتمام شديد.—(البوابة)