السلطة تدعو لاجتماع عاجل لمجلس الأمن لبحث العدوان الإسرائيلي

تاريخ النشر: 12 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دعا نبيل شعث وزير التعاون الدولي الفلسطيني مجلس الأمن الدولي إلى اجتماع عاجل لبحث العدوان الإسرائيلي بالصواريخ على رام الله وغزة في عملية ابتدأت ظهر اليوم وما تزال مستمرة، بينما استدعى شلومو بن عامي وزير الخارجية الإسرائيلي بالوكالة السفراء الأوروبيين في تل أبيب لتوضيح الموقف الإسرائيلي من القصف، وشرح وجهة النظر الإسرائيلية للأحداث. 

ونسب تلفزيون "المنار" الناطق باسم حزب الله اللبناني إلى مصدر عسكري إسرائيلي قوله أن القصف يعتبر تحذيرا للقيادة الفلسطينية، بينما اعتبر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات القصف بمثابة إعلان للحرب. 

من ناحيتها، قالت شبكة الكوابل الأميركية "سي.ان.ان" أن الرئيس الأميركي اتصل بالرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في محاولة منه لتهدئة الأوضاع، وأضافت أنه سيتصل برئيس الوزراء الإسرائيلي لتهدئة الأمور. 

كما علم أن كوفي انان الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة قطع زيارته للبنان وعاد للأراضي المحتلة إثر القصف. 

وتقوم المروحيات الحربية الإسرائيلية بقصف مواقع السلطة الفلسطينية في مدينتي رام الله وغزة. 

ففي غزة، أفادت مصادر إعلامية مختلفة أن مقر البحرية الفلسطينية ومقر القوة 17 ومقر إقامة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات قد قصفت جميعها، بينما قصفت مراكز القيادة الفلسطينية ومراكز للشرطة في رام الله. 

وأدى القصف إلى إصابة 16 فلسطينيا بينهم 4 عسكريين بجروح—(البوابة)—(مصادر متعددة)