السلطة تعتقل أحد قياديي حماس

تاريخ النشر: 30 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن مصدر في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الأحد ان أجهزة الأمن الفلسطينية اعتقلت ليلة أمس عبد العزيز الرنتيسي أحد قياديي الحركة من منزله في مدينة غزة. 

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة فرانس برس ان "مجموعة من الأمن الفلسطيني داهمت منزل الرنتيسي واعتقلته دون إبداء الأسباب". 

وعبر الزعيم الروحي لحماس الشيخ أحمد ياسين عن "أسفه لاعتقال الرنتيسي" مشيرا إلى انه "لا يعرف سبب اعتقاله". 

وأكد مصدر في الشرطة الفلسطينية اعتقال الرنتيسي مشيرا إلى ان السبب في ذلك "قيامه بتوجيه اتهامات كاذبة للسلطة الفلسطينية عبر وسائل الإعلام". 

وكان الرنتيسي شارك في برنامج نهاية الأسبوع المنصرم في برنامج للحوار في احدى المحطات المحطات الفضائية وجه خلاله انتقادات حادة للسلطة الفلسطينية ولعدد من المسؤولين فيها. 

وكانت السلطة الفلسطينية اطلقت سراح الرنتيسي قبل عدة شهور وذلك بعد اعتقال في سجونها دون محاكمة دام قرابة عشرين شهرا.—(ا.ف.ب)