السودان: الحرب مع أريتريا ممكنة

تاريخ النشر: 14 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال مسؤول سوداني انه لا يستبعد امكانية اندلاع حرب مفتوحة بين السودان واريتريا متهما الرئيس الاريتري اسياس افورقي بأنه "يصعب توقع افعاله". 

وقال سفير السودان في اثيوبيا عثمان السيد في حديث نشر أمس في اسبوعية "ذا ريبورتر" الاثيوبية "عندما نتعامل مع شخص مثل اسياس افورقي علينا ان نتوقع كل شيء (...) ما يدفعنا إلى القول ان كل شيء ممكن" بين البلدين. 

وقد شهدت العلاقات بين السودان واريتريا تدهورا كبيرا منذ ان اتهمت الخرطوم اسمرة بأنها وراء هجوم شنه في مطلع تشرين الأول / اكتوبر المتمردون الجنوبيون شرق البلاد الأمر الذي نفته أسمرة 

وقد التقى الرئيس الارتيري بنظيره المصري في القاهرة وبحث الطرفان العلاقة الارتيرية السودانية في ظل التوتر على الحدود بين البلدين ودعم اسمرة لجيش التمرد وقوات المعارضة السودانية—(البوابة)—(مصادر متعددة)