قضت محكمة جنايات الخرطوم بالسجن خمسة عشر عاما على المتهم علي بن مصطفي التونسي الجنسية والغرامة 500 الف دينار في قضية التجسس ضد الدولة.
وحكمت المحكمة على المتهم الاول علي بن مصطفي بالسجن 8 أعوام تحت المادة 153 من القانون الجنائي لسنة 1991م التجسس وثلاثة أعوام تحت المادة 20 تقديم معلومات مضللة ضد الدولة وثلاثة أعوام أخرى تحت المادة 123 تزوير المستندات اضافة الى السجن لمدة عام واحد تحت المادة 60 فقرة 1 (لبس الزي الرسمي للقوات المسلحة بجانب الغرامة 500 الف دينار على أن تسرى العقوبات بالتتابع وقررت المحكمة ارسال خطاب لوزير الداخلية يقضي بمغادرة المتهم البلاد بعد قضاء فترة العقوبة. كما قضت المحكمة بالسجن 10 أعوام على المتهم الثاني محمد أحمد البدوي الذي أدين بـ 3 أعوام تحت المادة 123 تقديم معلومات مضللة ضد الدولة وعامين تحت المادة 120 الافعال الكاذبة 5 أعوام تحت المادة 53 بالتعاون مع الجهات الأجنبية ضد الدولة والغرامة 100 الف دينار. وحكمت المحكمة على المتهم الثالث شيبون سليمان بالسجن 5 أعوام منها 3 أعوام تحت المادة 123 والسجن لمدة عامين تحت المادة 120 مع الغرامة 100الف دينار. كما حكمت على المتهم الرابع علي الزين بالسجن لمدة عام والغرامة 25الف دينار .
والقي القبض على شبكة التجسس بعد متابعة ومراقبة من اجهزة الامن السودانية استمرت اكثر من ثلاثة اشهر وكان المتهم الاول يزود دول لم تسمها الاجهزة الامنية السودانية بتقارير كاذبة عن نشاطات لالاميين عرب في السودان وقالت تونس ن المتهم فار من البلاد وهو محكوم عليه غيابيا—البوابة)—(مصادر متعددة)
