السياحة الإيرانية تشهد إقبالا خليجيا بنسبة 60 في المائة ‏

تاريخ النشر: 24 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد المدير التنفيذي لشركة المياه الذهبية للسفر والسياحة في مدينة عبدان "جنوب غرب ايران" علي رضا شانه ان عدد السياح الخليجيين ‏الوافدين على المدينة عن طريق البحر ارتفع الصيف الحالي بنسبة 60 في المائة ‏مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.‏ 

ونسبت وكالة الأنباء الكويتية إلى شانه قوله "ان عدد الوافدين على ايران عبر بوابة ‏ ‏عبدان بلغ خلال شهر يوليو/تموز الحالي نحو 1700 سائح حتى الآن مقابل نحو 746 سائحا فقط ‏ ‏خلال الشهر نفسه من العام الماضي". 

وعزا زيادة عدد السواح الخليجيين الوافدين على إيران عبر مدينة عبدان المطلة على نهر كارون إلى قيام الحكومة الإيرانية بإلغاء تأشيرات الدخول (فيزا) عن ‏مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من جانب واحد والى تحسن الوضع ‏ الأمني في البلاد. 

ويذكر ان عوائد الدخل الإيراني من السياحة زادت خلال العام الماضي عن 850 مليون دولار، حيث البلاد 1.7 مليون سائح اجنبي – (البوابة)