أكد المدير التنفيذي لشركة المياه الذهبية للسفر والسياحة في مدينة عبدان "جنوب غرب ايران" علي رضا شانه ان عدد السياح الخليجيين الوافدين على المدينة عن طريق البحر ارتفع الصيف الحالي بنسبة 60 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
ونسبت وكالة الأنباء الكويتية إلى شانه قوله "ان عدد الوافدين على ايران عبر بوابة عبدان بلغ خلال شهر يوليو/تموز الحالي نحو 1700 سائح حتى الآن مقابل نحو 746 سائحا فقط خلال الشهر نفسه من العام الماضي".
وعزا زيادة عدد السواح الخليجيين الوافدين على إيران عبر مدينة عبدان المطلة على نهر كارون إلى قيام الحكومة الإيرانية بإلغاء تأشيرات الدخول (فيزا) عن مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من جانب واحد والى تحسن الوضع الأمني في البلاد.
ويذكر ان عوائد الدخل الإيراني من السياحة زادت خلال العام الماضي عن 850 مليون دولار، حيث البلاد 1.7 مليون سائح اجنبي – (البوابة)
