الشؤون الإسلامية بأوقاف دبي تنفذ تجربة موظف بلا أقلام وبلا أوراق

تاريخ النشر: 29 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تجسيدا لرؤية وحرص حكومة دبي على التحول نحو الحكومة الإلكترونية واستعدادا لبدء إطلاق المشروع فقد قامت إدارة الشؤون الإسلامية بتعميم حملتها القائمة تحت شعار"موظف بلا أقلام وبلا أوراق" على جميع موظفيها اعتبارا من أول أكتوبر/تشرين الأول وحتى العاشر منه. 

وأبلغت هيئة الشؤون جميع العاملين بالمساجد بأنه في إمكانهم تقديم طلبات الإجازة وتعديلها والتنقلات وإشعارات العودة من الإجازة وطلبات شهادة لمن يهمه الأمر عبر موقع دائرة الأوقاف على شبكة الإنترنت اعتبارا من 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل. 

هذا القرار جاء من الشيخ عمر الخطيب مدير إدارة الشؤون الإسلامية بدائرة أوقاف دبي الذي أمر بتشكيل لجنة خاصة لمتابعة متطلبات برنامج دبي للأداء الحكومي المميز لعام 2001 وآلية برنامج سير عمل تجربة إدارية تحمل عنوان "موظف بلا أقلام وبلا أوراق" اعتبارا من أول أكتوبر/تشرين الأول وحتى العاشر منه بحيث تتم من خلالها جميع المراسلات الداخلية بين مدير الإدارة ومساعده ورؤساء الأقسام والسكرتاريا التنفيذية عبر الشبكة الداخلية على نظام الإنترنت. 

وقال إن الإدارة ألزمت كل رئيس قسم برفع تقرير حول نتائج التجربة للدراسة والتقييم، وسيتم التحضير لتنفيذ التجربة في موعدها المحدد بالتنسيق مع فريق عمل الحكومة الإلكترونية في الدائرة. 

وكانت دائرة أوقاف دبي الإسلامية قد أعلنت الأسبوع الماضي عن جاهزيتها للانخراط في برنامج الحكومة الإلكترونية المزمع أن تنطلق يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، إلا أن شيخها الخطيب أشار إلى أن هناك العديد من الإنجازات التحضيرية التي تم الانتهاء من غالبيتها في إدارة الشؤون الإسلامية للتحول نحو الحكومة الإلكترونية.  

وأوضح أن الإنجازات التحضيرية في الإدارة للتحول نحو الحكومة الإلكترونية شملت تقديم خدمات للجمهور على الإنترنت حيث يتم تلقي الشكاوى حول العاملين في المساجد والتعرف على توزيع الخطباء على مساجد دبي وخطبة الجمعة الموحدة الصادرة عن الدائرة إضافة إلى تجهيز الشبكة الإلكترونية الداخلية لتبادل المعلومات وإنجاز المراسلات الإلكترونية توفيراً للوقت وتيسيراً للإجراءات مع تصميم برامج للعاملين بالمساجد وإدخال بياناتهم وتدقيقها وبرامج خطبة الجمعة وأرشفة الإدارة، وستكون إدارة الشؤون الإسلامية أول إدارة في أوقاف دبي تعد جاهزة للتحول نحو الحكومة الإلكترونية – (البوابة)