الشرطة البريطانية تعتقل ثلاثة اشخاص بشبهة الارهاب

تاريخ النشر: 19 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت صحيفة "صاندي تايمز" اللندنية الصادرة اليوم ان الشرطة البريطانية القت القبض امس على ثلاثة رجال في اطار قانون ضد الارهاب لعام 2000 بعد ‏ ‏تلقيهم انذار امني من المقر الرئيسي للاتصالات الحكومية غلوشستر شاير شمال غرب انجلترا.‏ ‏  

وقالت الصحيفة ان الشرطة اعتقلت الرجال الثلاثة بعد قيام عناصر الامن بالابلاغ عن ما يدعو للشك في تصرفاتهم مما حدا بالامن باعتقالهم واستجوابهم من قبل المحققين.‏ ‏ واشارت الصحيفة ان المعتقلين الثلاثة والذين يعتقد انهم من اوروبا الشرقية قد ‏ ‏يكونوا مسلحين.‏ ‏ وقالت شرطة غلوشستر شاير ان عملية اعتقال الاشخاص الثلاثة لا علاقة لها ‏ ‏بالحملات الاخيرة التي بدات في لندن المتعلقة بالادعاءات بوجود خطة لانتاج سم (ريسين) السام.‏ ‏ يذكر ان مقر قيادة الاتصالات الحكومي هو منظمة استخباراتية وامنية تقوم بدور رئيسي في مراقبة العراق.‏ ‏  

وتأتي عملية القاء القبض بعد قيام قوات الامن باعتقال ثلاثة اشخاص اخرين يوم الخميس الماضي بمطار غاتويك البريطاني جنوب لندن وهم في قاعة الترانزيت.‏ ‏  

ولم تعلن الجهات الامنية عن جنسيات المحتجزين غير انها تحتجزهم في اطار ‏ ‏القانون ضد الارهاب—(البوابة)