الشرطة السعودية تقتل مسلحا اقتحم البنك المركزي

تاريخ النشر: 08 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قتلت الشرطة السعودية اليوم الجمعة رجلا مسلحا اقتحم مبنى البنك المركزي في الرياض وطالب بالحصول على مبلغ من المال والسماح له بالسفر الى الخارج. 

وقالت وكالة الانباء السعودية التي اوردت النبأ انه "لاحظ رجال الامن القائمون على حراسة وزارة المالية والاقتصاد الوطني ان شخصا مسلحا يحاول الدخول للوزارة وكان يطلق النار بطريقة عشوائية ثم اتجه نحو فرع مؤسسة النقد (البنك المركزي) بطريق الملك فيصل واطلق عدة أعيرة نارية أصاب أحدها رجال الامن القائمين على حراسة المؤسسة في رجله". 

وقال مدير شرطة منطقة الرياض في تصريح للوكالة ان رجال الامن "تعاملوا مع الجاني ناصر بن هابس بن سرورو المورقي (سعودي الجنسية من مواليد 1396 هجرية) وتم التفاوض معه حيال تسليم نفسه وطالب المذكور بمبلغ مالي والسماح له بالسفر الى خارج المملكة زاعما انه الخليفة المهدي وعند محاولته الخروج شاهرا سلاحه واطلق النار باتجاه رجال الامن تم تبادل اطلاق النار معه واصيب على اثره بطلق ناري وتمت السيطرة عليه ونقل الى المستشفى حيث توفى متأثرا باصابته". 

وشهدت السعودية في الاونة الاخيرة سلسلة من التفجيرات استهدفت مواطني دول غربية أدت الى مقتل شخص وجرح اخرين—(البوابة)