الشرطة تتعقب مستخدمي الهواتف النقالة

تاريخ النشر: 02 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

سيكون قريبا بمقدور الشرطة تتبع المطلوبين والمشبوهين باستخدام تكنولوجيا الأقمار الصناعية التي تستطيع التقاط الاشارات الصادرة عن الهواتف النقالة، حسبما ذكرت صحيفة "البيان" الاماراتية اليوم الاربعاء. وفي خطوة أثارت استياء أنصار الحريات المدنية في بريطانيا يتم الآن تزويد الجيل الجديد من الهواتف المتحركة ببرنامج يسمح للشرطة بتحديد أماكن تواجد الأشخاص بدقة ما لم يكن الهاتف مقفلا.  

وقالت الجريدة بأن دعاة الحريات المدنية عارضوا هذه التقنية خوفا من ان الشرطة قد تستخدم الهواتف الجديدة كوسيلة لمراقبة الناس دون اعلامهم بهذا, وشبه أحد النشطين في مجال الحريات هذا العمل بوضع رقع الكترونية على شرائح كبيرة من السكان. من جهتها تقول الحكومة البريطانية ودوائر الشرطة انها تحتاج إلى ذلك الاجراء لمكافحة جرائم معينة, بما في ذلك تهريب المخدرات, مشيرة إلى ان هذه التقنية قد تفيد أيضا في ارشاد رجال الاطفاء أو الاسعاف إلى مواقع الطوارئ -- (البوابة)