بدأت الشركة الوطنية للتصنيع والتسويق الغذائي والزراعي والشركة القطرية - التونسية للصناعات الغذائية إنتاجها الفعلي من زيت الزيتون وتعبئة التمور، بطاقة إنتاجية تصل إلى 250 طناً من الزيوت في السنة الأولى على أن ترتفع تدريجيا حتى تصل إلى 5000 طن خلال السنوات الخمس القادمة، في حين تصل الطاقة الإنتاجية للتمور إلى 800 طن في السنة الأولى.
وتزامن بدء إنتاج الشركة القطرية – التونسية مع بدء أزمة زيت الزيتون الإسباني، وتزايد الطلب الخليجي على الزيت المحلي، خاصة وأن دول التعاون قامت مؤخرا بمنع استيراد هذا الزيت لاحتوائه على مادة مسرطنة ناجمة عن لب الزيتون.. كما قامت حكومة مجلس التعاون بسحب كافة أنواع زيت الزيتون الإسباني من السوق.
نقلت صحيفة "الشرق" عن حمد بن سعد آل سعد رئيس مجلس الإدارة قوله إن الشركة القطرية - التونسية هي عمل مشترك بين دولتي قطر وتونس وهي ثمرة مجهودات كل من الديوان الوطني للزيوت ومجموعة من المساهمين الخواص في تونس والشركة الوطنية للتصنيع والتسويق الغذائي والزراعي من الجانب القطري – (البوابة)