وجهت الشعبة البرلمانية لدولة الإمارات العربية المتحدة دعوة أخوية تغلبها صبغة الجيرة إلى جارتها المسلمة الجمهورية الإيرانية تطالبها فيها القبول بدعوة الإمارات العربية المتحدة السلمية لحل النزاع على الجزر الإماراتية الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى.
وتركت الشعبة البرلمانية لدولة الجارة حرية الاختيار فيما بين الحل السلمية الأخوي من المفاوضات المباشرة والجادة الثنائية فيما بينهما أو إحالة النزاع إلى محكمة العدل الدولية.
وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن الشعبة أكدت على دعوة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة على أن يكون هناك تحرك مباشر وتحالف دولي من أجل معالجة الإرهاب وقطع دابر كل من يدعمه أو يوفر له المساعدة والمأوى.
وأشارت الوكالة إلى أن الدعوة الإماراتية تلك جاءت من خلال كلمة الشعبة البرلمانية لدولة الإمارات العربية أمام المؤتمر الرابع لاتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي الذي اختتم أعماله في وقت لاحق أمس بالعاصمة المغربية التي ألقاها صباح أمس صالح أحمد الشال عضو المجلس الوطني الاتحادي، حيث أكدت أيضا على أن محنة القدس تمر بمنعطف خطير بسبب الممارسات والاعتداءات الإسرائيلية على المدينة المقدسة وأهلها المسلمين العزل.
وأكدت الشعبة على مؤازرة دولة الإمارات برئيسها وحكومتها وشعبها للشعب الفلسطيني المناضل وانتفاضته التي احتفلت يوم أمس الجمعة 28/9 بعيدها الأولى وأطفاءت شمعتها الأول لتضيء بها طريق الحرية والاستقلال.
فقد دفع الشعب الفلسطيني الغالي خلال هذا العام وسقط أكثر من 700 شهيد و15 ألف جريح جراء صموده أمام الالية الاسرائيلية الرامية لتركيعه حسب المخططات الشارونية – (البوابة)