الشيخ انهار بعد يومين من التحقيق واعترف بلقاء ابن لادن

تاريخ النشر: 10 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

في مؤتمر صحفي نادر لمسؤولين في الاستخبارات الباكستانية اكد هؤلاء ان خالد الشيخ الرجل الثالث في تنظيم القاعدة التقى ابن لادن قبل اشهر واشاروا الى انهيار الشيخ تحت ضغط المحققين بعد يومين من القاء القبض عليه. 

وقال رئيس وكالة الاستخبارات الباكستانية أن خالد الشيخ محمد التقى زعيم شبكة القاعدة اسامة بن لادن في كانون الاول/ديسمبر في مكان مجهول. 

وعرض المسؤولون الباكستانيون شريط فيديو لعملية اعتقال خالد شيخ وذلك امام 30 صحفيا اجنبيا وقال احدهم أن "خالد الشيخ محمد أكد أنه التقى بن لادن في كانون الاول/ديسمبر". إلا أن خالد الشيخ محمد قال أنه لا يعلم مكان اللقاء 

وفي الاول من الشهر الجاري أعلنت الحكومة الباكستانية انها اعتقلت خالد شيخ محمد الذي يعتقد انه العقل المدبر لهجمات ايلول/ سبتمبر على نيويورك وواشنطن  

وقال وزير الداخلية الباكستاني إن خالد تم اعتقاله مع اثنين آخرين في غارة قرب الفجر على منزل ببلدة روالبندي بالقرب من العاصمة الباكستانية اسلام آباد.  

يذكر ان خالد شيخ محمد الذي يبلغ عمره 37 عاما يتصدر قائمة المطلوبين من جانب مكتب التحقيقات الفيدرالي إف بي آي حيث يعتقد ان احد كبار أعضاء تنظيم القاعدة الذي يتزعمه اسامة بن لادن—(البوابة)—(مصادر متعددة)