الشيخ ياسين: الدم الفلسطيني ليس رخيصا.. فلسطيني يقتل جنديا وجرح 10 اخرين وسط تل ابيب ويستشهد

تاريخ النشر: 05 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت مصادر اعلامية اسرائيلية ان ما لا يقل عن 10 جرحى مدنيين وعسكريين سقطوا جراء قيام فلسطيني باطلاق النار عليهم في مفترق طرق بين قيادة الجيش الاسرائيلي ومركزا للتسوق وسط تل ابيب، واكدت الاذاعة ان الفلسطيني وهو من سكان القدس الشرقية استشهد بعد تنفيذ العملية. 

وقال راديو اسرائيل ان الفلسطيني هاجم تجمعا للجنود في قاعدة "حكيرا" على مفترق طرق بالقرب من مركز تسوق "ازريلي" واصب على الاقل 10 جنود ومدنيين بجراح طفيفة. 

ونقل الراديو عن قائد الشرطة الاسرائيلية في تل ابيب يوسي سبيدون قوله ان المهاجم نزل من سيارة تحمل لوحة سوادء وهاجم الجنود وعاد الى سيارته محاولا الفرار من مسرح العملية الا ان الازدحام الشديد عرقل حركته وسمح للجنود باطلاق النار عليه ما ادى الى استشهاده. 

وكانت الاذاعة الاسرائيلية قد ذكرت في وقت لاحق ان المهاجم اصيب بجروح خطيرة. 

وقالت الانباء التي تناقلتها الوكالات ان الفلسطيني هاجم الجنود ببندقية الية نوع ام-16 ومسدس. 

من ناحية اخرى ذكرت وكالة الانباء الكويتية نقلا عن راديو اسرائيل قوله ان ‏ شخصا اخر كان فى السيارة تمكن من الفرار وتقوم قوات الاحتلال بتمشيط ‏ ‏المنطقة بحثا عنه بمساندة طائرة مروحية.‏ ‏ 

واغلقت الشرطة الاسرائيلية جميع الطرق المؤدية الى مكان الحادث الذي يزدحم ‏ ‏عادة بالجمهور واقامت الحواجز لمنع الناس من الوصول الى المكان—(البوابة)—(مصادر متعددة)