جدد الشيخ احمد ياسين الزعيم الروحي لحركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الأحد دعوته لعقد هدنة لوقت محدد مع إسرائيل وبشروط محددة وإذا التزمت بالانسحاب الكامل من الأراضي المحتلة عام 1967.
وقال الشيخ ياسين للصحفيين "طرحت قضية الهدنة قبل ثلاث سنوات لوقت محدد وبشروط محددة. اي اذا التزمت اسرائيل التزاما كاملا بالانسحاب من الأراضي المحتلة عام 1967 وعدم التدخل في الشؤون الفلسطينية فنحن نقبل بهذه الهدنة".
واضاف ياسين "نحن نتحدث عن وقف الصراع لمدة معينة وليس إنهاء الصراع وفي مقابل ذلك ان يشمل انسحابا كاملا من الضفة الغربية وقطاع غزة وان تزيل اسرائيل كل المستوطنات وان يعود الشعب الفلسطيني إلى أرضه ووطنه وان تكون له كامل السيادة على هذه الأراضي وتكون له دولته وعاصمتها القدس، وذلك لفترة زمنية محددة".
واكد ياسين "ان المقاومة مستمرة حتى زوال الاحتلال فالدين الإسلامي يجيز لنا هدنة لزمن محدد وليس صلحا أبديا".
وجدد ياسين مطالبته للوفد الفلسطيني المفاوض في كامب ديفيد بالانسحاب قائلا "نحن نطالب الوفد المفاوض بالانسحاب من هذه المفاوضات ونحن لسنا بحاجة لهذه المفاوضات ".
وكانت حركة حماس نظمت امس تظاهرة شارك فيها حوالي 3000 متظاهر من أنصار حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة ضد قمة كامب ديفيد مطالبين الوفد الفلسطيني المفاوض بالانسحاب والعودة إلى خندق المقاومة—(أ.ف.ب)