الشيشان: إسقاط مروحية روسية ومقتل خمسين جنديا كانوا على متنها

تاريخ النشر: 11 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن متحدث باسم الانفصاليين الشيشان في اتصال مع وكالة "فرانس برس" للأنباء أن المقاتلين الشيشان اسقطوا اليوم الجمعة مروحية نقل روسية في جنوب شرق الشيشان مما أدى إلى مصرع خمسين جنديا من القوات الخاصة كانوا على متنها. 

إلا أن المكتب الصحافي التابع للكرملين أوضح انه لا يملك أي معلومات عن حادث من هذا النوع. 

وقال المسؤول الشيشاني مولدي اودوغوف المقرب من زعيمي الحرب الشيشانيين شامل باساييف وخطاب أن المروحية أسقطت الساعة 00،13 بالتوقيت المحلي (التاسعة تغ) بواسطة صاروخ ارض-جو في منطقة فيدينو. 

وأضاف اودوغوف أن معارك وقعت اليوم بين انفصاليين وقوات روسية بالقرب من منطقتي كارغالينسكايا (شمال شرق الشيشان) وسياسان (جنوب شرق) أدتا إلى سقوط تسعة و16 قتيلا بين القوات الروسية. 

وأضاف إن قتيلا سقط في صفوف المتمردين وأصيب أربعة بجروح. ولم تشر القوات الروسية إلى وقوع مواجهات في تلك البلدتين. إلا أن وزارة الداخلية أعلنت أن رتلا من قواتها تعرض يوم أمس الخميس لهجوم في شمال الشيشان بالقرب من بلدة تشرنوكوزوفو. 

ونقلت وكالة "ايتار تاس" عن الوزارة أن المعارك استمرت نصف ساعة ولم تسفر عن سقوط ضحايا بين القوات الروسية. 

ولم يتوقف الانفصاليون الشيشان عن القيام بعمليات استنزاف ضد القوات الروسية في كل أنحاء الشيشان منذ الإعلان في نيسان/إبريل الماضي عن انتهاء العمليات العسكرية الواسعة النطاق رسميا في الشيشان – (أ.ف.ب)