الصحاف: توجه حقوقي عربي لمقاضاة بوش كمجرم حرب

تاريخ النشر: 29 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن وزير الاعلام العراقي، ان مجموعة من المحاميين العرب والاجانب في اوروبا يستعدون للبدء في حملة واسعة ومنظمة بهدف مقاضاة الامريكيين والبريطانيين والرئيسين بوش وبلير بتهمة ارتكاب جرائم حرب وكمجرمي حرب  

ورحب محمد سعيد الصحاف في مؤتمر صحفي في بغداد بهذه الفكرة وقال انها كانت انطلقت في وقت سابق بمبادرة من حقوقيين عرب في بيروت وتشهد الان زخما اضافيا ..الامر الذي يدل على ان الحقوقيين العرب والمحاميين قد باشروا عملهم بصورة نشطة ومنظمة ..."  

وعبر الصحاف عن قناعته بان هذه الحركة المنظمة التي بادر اليها عدد من المحاميين العرب والاصدقاء القانونيين الاجانب في اوروبا سوف تقوم برفع الدعاوى ضد من وصفهم " بالمجرمين والقتلة القادمين لمحاربتنا وقتل شعبنا ...واكد الصحاف انه سيتم محاكمة الرئيس الامريكي "المجرم والوغد والقذر" 

وقال الصحاف بلهجته التهكمية المعهودة ان رئيس الوزراء البريطاني الذي درج على نعته بـ " التافه بلير " قد يسقط قبل ان تطاله هذه المحاكمات، في اشارة الى المظاهرات التي تعم بلاده والموقف المناهض للحرب داخل حزب العمال الذي يتزعمه—(البوابة)—(مصادر متعددة)