عمان – خالد ابو الخير
أكد مصدر مسؤول في وزارة الصحة الأردنية خلو الأردن تماما من جرثومة الجمرة الخبيثة.
وقال الدكتور اكثم حدادين مدير المختبرات بوزارة الصحة الأردنية لـ "البوابة" أن نتائج فحص نحو17 عينة تلقتها الوزارة من جهات مختصة في المملكة، كانت وردت من خارج البلاد، أكدت سلامتها التامة وخلوها من الجرثومة المرعبة.
واشار حدادين الى أنه جرى التعامل مع كافة العينات بجدية مطلقة فقد زرعت وفحصت مخبريا وجاءت نتائج فحصها سلبية وخالية تماما من اية اثار لجراثيم او غبيرة الجمرة الخبيثة..
وأوضح ان المختبرات المركزية عممت على كافة مختبرات الصحة بالمملكة استقبال اية عينة من الجهات المعنية وذات العلاقة يشك بامرها واجراء الفحوصات المخبرية اللازمة لها وفق المواصفات والتعليمات والالية المطبقة في هذا المجال.
يذكر أن المواد التي جرى فحصها عبارة عن مساحيق تجميل ومواد أخرى—(البوابة)