العاهل الأردني وأمير البحرين يزوران مصر

تاريخ النشر: 27 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفاد مسؤول أردني أن الملك عبد الله الثاني سيقوم الإثنين المقبل بزيارة إلى مصر يلتقي خلالها الرئيس المصري حسني مبارك، كما علم من مصدر مسؤول في القاهرة اليوم أن مير البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة سيقوم بزيارة إلى مصر الأسبوع المقبل يلتقي خلالها الرئيس المصري. 

في عمان أعلن وزير الخارجية الأردني عبد الاله الخطيب اليوم أن العاهل الأردني سيلتقي الرئيس المصري في إطار التنسيق الأردني مع كافة الأطراف العربية حول تطور عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية اثر انتهاء قمة كامب ديفيد أول أمس الثلاثاء. 

وأكد الخطيب في مؤتمر صحافي ان القمة الأردنية المصرية تأتي في إطار "الإتصالات الأردنية مع الأشقاء العرب وعلى مختلف الأصعدة (...) في إطار التنسيق العربي ونظرا لإهتمام العرب جميعا وتأثرهم بمجريات العملية التفاوضية" الفلسطينية الأسرائيلية. 

وكان الخطيب قد إلتقى من جانبه السبت الماضي نظيره المصري عمرو موسى في الإسكندرية (مصر). 

وأعلن الخطيب على صعيد اخر أن الأردن يواصل اتصالاته مع كافة الأطراف المعنية بعملية السلام من منطلق "مشاركته للأشقاء الفلسطينيين والعرب في المطالبة باستعادة الحقوق العربية". 

وأضاف انه ضمن هذا الإطار سيقوم وزير الإعلام الفلسطيني ياسر عبد ربه في وقت لاحق اليوم بزيارة إلى عمان التي سيصلها أيضا "خلال الأيام الثلاثة المقبلة أحد المفاوضين الإسرائييليين" الذي لم يحدد أسمه. 

من ناحية أخرى، قال مصدر مسؤول في القاهرة اليوم أن أمير البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة سيقوم ‏بزيارة لمصر في منتصف الأسبوع المقبل أيضا، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا". 

يذكر أن آخر زيارة للعاهل الأردنى لمصر كانت في منتصف نيسان الماضي بينما كانت ‏آخر زيارة لأمير البحرين للعاصمة المصرية في حزيران الماضي.—(البوابة)