أعلن مصدر في الديوان الملكي الأردني ان الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أعربا خلال مباحثاتهما اليوم الاثنين في عمان عن تأييدهما لعقد قمة عربية طارئة لبحث الأوضاع المتردية في الأراضي الفلسطينية.
وقال المصدر نفسه ان الزعيمين العربيين "رحبا بعقد قمة عربية طارئة" لبحث الوضع في الأراضي الفلسطينية ودعيا إلى إنشاء "لجنة ثلاثية أميركية فلسطينية إسرائيلية للتحقيق" في الأحداث الدامية التي شهدتها الأراضي الفلسطينية.
كما طالب الملك عبد الله الثاني وعرفات "بانسحاب" اسرائيل من المواقع التي احتلتها في الأراضي الفلسطينية منذ يوم الجمعة الماضي.
ودان العاهل الأردن والرئيس الفلسطيني بشدة الاستفزازات والممارسات الإسرائيلية التي أدت إلى اندلاع المواجهات مع الفلسطينيين.
وكان الرئيس المصري حسني مبارك قد دعا خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس السوري بشار الأسد إلى عقد عربية—(ا.ف.ب)