توجه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل يلتقي خلالها الرئيس الأميركي جورج بوش ويبحث معه تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.
وستتناول محادثات الملك عبد الله في واشنطن أيضا الدور الذي يمكن أن تقوم به الإدارة الأميركية في وقف دوامة العنف واعادة عملية السلام إلى مسارها الطبيعي إضافة آلي العلاقات الثنائية بين البلدين وبخاصة الجانب الاقتصادي منها.
وقال بيان رسمي ان العاهل الأردني سيشارك في مؤتمر الطفولة الذي تنظمه الأمم المتحدة في مقرها بمدينة نيويورك حيث يلقي خطابا في المؤتمر كما يلتقي عددا من الفعاليات الاقتصادية وممثلي شركات مالية وتقنية أميركية كبرى.
ويتوقع أن يلتقي على هامش المؤتمر عددا من رؤساء دول العالم بصفته رئيسا للقمة العربية ويبحث معهم نفس القضايا المتمثلة بعلاقات بلادهم مع الأردن والمأزق السياسي والامني الذي يلقى ظلالا ثقيلة على الشرق الأوسط.
وتأتي زيارة العاهل الأردني للولايات المتحدة التي تستمر اسبوعا ويرافقه فيها رئيس الديوان الملكي الدكتور فايز الطراونة بهدف استئناف اتصالاته السياسية والدبلوماسية على المستوى العربي والدولي--(البوابة)