أفاد مصدر رسمي أردني أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أجرى اليوم الخميس اتصالا هاتفيا مع الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، وسيقوم في الأول من الشهر المقبل بزيارة إلى ليبيا.
وأوضحت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" أن المحادثة الهاتفية تركزت على "مجالات التعاون المشترك" بين عمان وطرابلس.
وأضافت أن الملك عبد الله سيقوم بزيارة إلى الجماهيرية الليبية في الأول من أيلول المقبل "لتهنئة الرئيس القذافي والشعب الليبي" بمناسبة الذكرى الحادية والثلاثين لثورة الفاتح من أيلول التي أوصلت العقيد القذافي إلى الحكم في ليبيا.
وكان الملك عبد الله قام بزيارة مماثلة لليبيا في الأول من أيلول من العام الماضي.
يذكر أن ليبيا تعهدت مؤخرا بتقديم مساعدة فنية للأردن لتمكينه من تنفيذ مشروع يهدف إلى زيادة موارده المائية المحدودة.
وسيصل قريبا إلى عمان خبراء ليبيون لدراسة الجانب الفني من مشروع نقل المياه الجوفية لحوض الديسي (جنوب الأردن) إلى العاصمة عمان بواسطة خط أنابيب.—(ا.ف.ب)