قالت صحيفة أردنية اليوم الأربعاء أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني سيزور كلا من ليبيا والولايات المتحدة وكندا أوائل الشهر المقبل.
وذكرت صحيفة (الرأي) شبه الرسمية نقلا عن مصدر وصفته بأنه مطلع قوله أن "الملك عبدالله سيبدأ يوم الجمعة المقبل زيارة لليبيا لتهنئة رئيسها معمر القذافي بمناسبة احتفالات الفاتح من سبتمبر ". وقالت الصحيفة أن "الملك عبدالله سيتوجه الأسبوع المقبل إلى الولايات المتحدة الأميركية حيث سيلقى خطابا في افتتاح قمة الأرض للسلام العالمي في مقر الأمم المتحدة في نيويورك في الخامس من أيلول/سبتمبر المقبل بحضور اكثر من 120 رئيس دولة ورئيس وزراء ". وأضافت أن العاهل الأردني "سيبحث على هامش القمة مع الرئيس الأميركي بيل كلينتون آخر مستجدات عملية السلام في الشرق الأوسط والجهود المبذولة لدفع المفاوضات على المسار الفلسطيني - الإسرائيلي للوصول إلى سلام عادل ودائم وشامل في المنطقة ".
وسيلتقي الملك عبدالله على هامش القمة أيضا وفقا للصحيفة الرئيسين الفرنسي جاك شيراك والصيني جيانغ زيمين بالإضافة إلى رئيس وزراء اليابان يوشيرو مورى كما سيلقى خطابا في طلبة جامعة كولومبيا. وقالت (الرأي) ان "الملك عبدالله سيتوجه بعد ذلك إلى كندا حيث سيجتمع مع رئيس وزرائها جان كريتيان "الذي زار عمان في نيسان/أبريل الماضي مشيرة إلى أن " مستثمرين أردنيين سيعقدون في إطار الزيارة لقاءات مع نظرائهم الكنديين للنظر فى سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين"—(البوابة)