العاهل الأردني يزور ليبيا والولايات المتحدة وكندا

تاريخ النشر: 29 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت صحيفة أردنية اليوم الأربعاء أن العاهل الأردني الملك ‏ ‏عبدالله الثاني سيزور كلا من ليبيا والولايات المتحدة وكندا أوائل الشهر المقبل.‏ ‏  

وذكرت صحيفة (الرأي) شبه الرسمية نقلا عن مصدر وصفته بأنه مطلع قوله أن "الملك عبدالله سيبدأ يوم الجمعة المقبل زيارة لليبيا لتهنئة رئيسها معمر القذافي ‏ ‏بمناسبة احتفالات الفاتح من سبتمبر ".‏ ‏ وقالت الصحيفة أن "الملك عبدالله سيتوجه الأسبوع المقبل إلى الولايات المتحدة ‏ الأميركية حيث سيلقى خطابا في افتتاح قمة الأرض للسلام العالمي في مقر الأمم المتحدة في نيويورك في الخامس من أيلول/سبتمبر المقبل بحضور اكثر من 120 رئيس دولة ‏ ‏ورئيس وزراء ".‏ ‏ وأضافت أن العاهل الأردني "سيبحث على هامش القمة مع الرئيس الأميركي بيل ‏كلينتون آخر مستجدات عملية السلام في الشرق الأوسط والجهود المبذولة لدفع ‏ ‏المفاوضات على المسار الفلسطيني - الإسرائيلي للوصول إلى سلام عادل ودائم وشامل ‏ في المنطقة ".‏ ‏  

وسيلتقي الملك عبدالله على هامش القمة أيضا وفقا للصحيفة الرئيسين الفرنسي جاك ‏ شيراك والصيني جيانغ زيمين بالإضافة إلى رئيس وزراء اليابان يوشيرو مورى كما ‏ ‏سيلقى خطابا في طلبة جامعة كولومبيا.‏ ‏ وقالت (الرأي) ان "الملك عبدالله سيتوجه بعد ذلك إلى كندا حيث سيجتمع مع رئيس ‏ ‏وزرائها جان كريتيان "الذي زار عمان في نيسان/أبريل الماضي مشيرة إلى أن " مستثمرين أردنيين سيعقدون في إطار الزيارة لقاءات مع نظرائهم الكنديين للنظر فى سبل تعزيز ‏ ‏العلاقات الاقتصادية بين البلدين"—(البوابة)