عمان-البوابة
قالت مصادر اردنية ان الملك عبد الله الثاني اصدر اليوم ارادة ملكية عين بموجبها الوزير السابق يوسف الدلابيح رئيسا للديوان الملكي خلفا لفايز الطراونة.
وقالت المصادر لـ"البوابة" ان الطراونة قدم استقالته من منصبه كرئيس للديوان، بناء على رغبة الملك.
وتولى الدلابيح مناصب وزارية عدة وكان أخيرا وزير دولة للشؤون البرلمانية في حكومة رئيس الوزراء علي ابو الراغب من حزيران/ يونيو 2000 الى حزيران /يونيو 2001.
وقالت المصادر ان الارادة الملكية المرتقبة، ستتضمن جملة تعيينات في الديوان الملكي، من بينها تعيين فيصل الفايز برتبة وزير للبلاط الملكي، وعماد فاخوري مستشارا اقتصاديا، وسمير الرفاعي مديرا للادارة العامة، والشريف محمد الهيمق رئيسا للتشريفات وفاروق قصرواي مستشارا سياسيا.
وكان طراونة رئيسا للديوان الملكي في تموز /يوليو 1998 ثم عين رئيسا للوزراء بعد شهرين حتى اذار /مارس 1999، في عهد العاهل الاردني الراحل الملك حسين.