صرح مصدر عراقي رسمي اليوم الثلاثاء أن السلطات العراقية طلبت من جميع الشركات والمؤسسات التي يتعامل معها العراق تقديم عروضها باي عملات اخرى غير الدولار، وخصوصا باليورو.
وقال المصدر نفسه في تصريحات نشرتها الصحف العراقية اليوم أن "وزارة التجارة بدأت إبلاغ جميع الشركات والمؤسسات التي يتعامل معها العراق بضرورة التخلي عن الدولار الأميركي والاتجاه في تقديم عروضها بالعملات الأخرى وفي مقدمتها اليورو".
واضاف أن وزارة التجارة العراقية "لن تقبل بعد ألان أي عروض من الشركات والمؤسسات محسوبة بالدولار الأميركي.
يذكر أن وزارة التجارة العراقية تتعامل مع الشركات الأجنبية في إطار اتفاق "النفط مقابل الغذاء" بعقود تحدد قيمتها بالدولار.
وكان وزير المالية العراقي حكمت العزاوي أعلن أمس الثلاثاء أن مجلس الوزراء قرر "التحول عن التعامل بيعا وشراء بالدولار الى عملات أخرى"—(أ.ف.ب)
