اعلن ناطق عسكري عراقي في بغداد ان وسائل الدفاع الجوية العراقية اسقطت اليوم الاثنين طائرة استطلاع اميركية قادمة من الاجواء الكويتية.
ونقلت وكالة الانباء العراقية الرسمية عن الناطق العسكري العراقي قوله ان "وسائل الدفاع الجوي العراقية في منطقة البصرة (جنوب العراق) اسقطت اليوم الاثنين طائرة استطلاع اميركية قادمة من ارض الكويت كانت تقوم بأغراض تجسسية".
واوضح الناطق ان "هذه الطائرة استطلاعية تجسسية متطورة تحمل معدات ذات تقنية عالية استخدمها الاميركيون في العدوان على يوغوسلافيا". الا انه لم يذكر نوع الطائرة.
واضاف ان "هذه الطائرة تستخدم حاليا في المنطقة الجنوبية من العراق لتأمين المعلومات الاستطلاعية والتجسسية عن مواقعنا الحيوية وفعاليات دفاعاتنا الجوية وتأمين الاسناد لطائرات العدو".
يذكر ان الطائرة بدون طيار، وقالت بغداد انها ستقوم بتصويرها وعضرها على العامة—(البوابة)—(مصادر متعددة)
