العراق يقرر التخلي عن التعامل بالدولار

تاريخ النشر: 26 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن العراق اليوم الثلاثاء انه قرر التحول عن التعامل بيعا وشراء بالدولار الذي اعتبره "عملة دولة عدوة" واستخدام عملات أخرى من بينها اليورو بدلا منه. 

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن وزير المالية حكمت العزاوي قوله ان مجلس الوزراء اتخذ هذا القرار في جلسة عقدها أمس الاثنين. 

واضاف العزاوي ان القرار اتخذ "بعد ان أوصت لجنة من الاختصاصيين الاقتصاديين بالتحول في التعامل التجاري عن الدولار". 

وأوضح ان الدولار "عملة دولة عدوة يجب مغادرتها إلى العملات الأخرى مثل اليورو وغيرها".—(ا.ف.ب)