اعاد الغطاس الاميركي هايغ "هاري" بريست الى اللجنة الاولمبية الدولية العلم الاولمبي لدورة انفير البلجيكية لعام 1920 والذي قام بسرقته بعد رهان مع احد مواطنيه.
وجرى حفل اعادة تسليم العلم الاولمبي خلال افتتاح الدورة الـ 112 للجنة الاولمبية الدولية. وسلم هايغ (103 اعوام)، حامل برونزية الغطس في انفير 1920، العلم الاولمبي الى رئيس اللجنة الاولمبية الدولية خوان انطونيو سامارانس واخذ معه صورة ستبقى خالدة في اذهانه. واكد المقربون من هايغ انه اتخذ مبادرته كي يريح ضميره.
وقد اعلن سامارانش ان العلم سيوضع في معرض المتحف الاولمبي في لوزان (سويسرا).
وقصة العلم الاولمبي المسروق غريبة جدا، فهو اول علم في تاريخ الالعاب الاولمبية، وقد اعد في باريس عام 1913 بطلب من البارون بيار دو كوبرتان باعث الالعاب الاولمبية الحديثة، وذلك لاستخدامه خلال الالعاب الاولمبية لعام 1916 التي الغيت بسبب الحرب العالمية الاولى.
ورفع العلم خلال الالعاب الاولمبية التي اقيمت في انفير، لكن هايغ واسمه ايضا هول هايغ بريست الذي كان ممثلا في السنيما الصامتة والكوميديا ومارس رياضات ركوب الموج والتزلج الفني، سرق العلم بعد رهان مع زميله الشهير دوك كاهاناموكو البطل الاولمبي في سباق 100 م سباحة حرة.
واكد احد اعضاء اللجنة الاولمبية ان البطلين كانا "شقيين"، ويحبان المخاطرة والمغامرة. ففي احدى الليالي الاولمبية لعام 1920 وضع دوك زميله هايغ امام تحدي سرقة العلم الاولمبي، فقام الاخير بتسلق العمود الذي كان فيه العلم وسرقه، وقد فاجأهما رجال الشرطة لكنهم لم يتمكنوا من القبض عليهما لان الاميركيين كانا سريعين.
وكان هايغ المولود في 23 تشرين الثاني 1896 قرر الاحتفال بعيد ميلاده المئة بطريقته الخاصة عندما استغل اقامة الالعاب الاولمبية لعام 1996 في اتلانتا وشارك في حمل الشعلة الاولمبية – (أ ف ب)