بحث محافظ مدينة الإسكندرية المصرية اللواء عبدالسلام مع صالح بكر طيار المنسق العام لأكبر مشروع سعودي - مصري للبتروكيماويات في اجتماع مطول آخر المستجدات كما تم الاتفاق على تذليل كافة العقبات التي تحول دون انطلاق المشروع.
ونقلت صحيفة "عكاظ" عن الطيار قوله إنه تم إعطاء الأوامر للشركة المنفذة للبدء فورا في التنفيذ بعد استلام الأرض، مشيرا إلي أن المشروع سيبدأ الإنتاج بداية 2003 وتبلغ استثماراته ملياري دولار منها 550 مليونا في المرحلة الأولى لإنتاج 300 ألف طن متري من مادة البوليستر.
يذكر أن المشروع أطلق عليه اسم الشركة السعودية المصرية للبتروكيماويات (سيبكو) ويرأس مجلس إدارته أحمد باديب رئيس مجموعة جيهان القابضة بالمملكة العربية السعودية – (البوابة)
