دعت الغرفة الاقتصادية المصرية الليبية المشتركة في اجتماعها يوم أمس الثلاثاء الغرف التجارية في كل من العراق وسوريا لتفعيل اتفاقية إنشاء منطقة التجارة الحرة بين الدول الأربع والتي تم التوقيع عليها مؤخرا على هامش اجتماعات مجلس الوحدة الاقتصادية والذي عقد مؤخرا بالعاصمة العراقية بغداد.
كما أوصت بضرورة العمل على تطوير اتفاقية منطقة التجارة الحرة بين مصر وليبيا استرشادا بالاتفاقية المصرية العراقية المشتركة.
ونقلت صحيفة "الأهرام" المصرية عن محمد أبو العينين قوله بأن الاجتماع الذي سيتم الإعداد له من الآن سيعقد على هامش احتفالات الجماهيرية بثورة الفاتح وخلال اجتماعات مجلس إدارة الغرفة الاقتصادية المصرية الليبية المشتركة والتي ستتلازم والدورة الثانية لمعرض المنتجات المصرية بليبيا خلال سبتمبر/أيلول المقبل.
وأوصت الغرفة في ختام أعمالها بسرعة إنشاء النقطة الجمركية المشتركة بين البلدين وإنشاء ممر خاص بالإجراءات الجمركية على الحدود بين الدولتين، وتنسيق الجهود بشأن توحيد المواصفات القياسية -- (البوابة)
