حذرت الشرطة الفيدرالية الاميركية الـ"اف.بي.أي" اليوم الجمعة من هجوم ارهابي كبير "استعراضي" يخطط لشنه تنظيم القاعدة ضد مصالح اميركية يهدف الى الحاق ضرر كبير بالاقتصاد الاميركي وايقاع خسائر كبيرة وصدمة نفسية كبيرة.
ولم يعط التحذير أي تفاصيل عن مكان او زمان هذا الهجوم، غير انه يبقى تحذيرا غير عادي بسبب لهجته المريعة.
ويقول التحذير الذي نشر على موقع الـ"اف.بي.اية" عبر شبكة الانترنت ان "القاعدة ربما تشن هجوما يشهد له بشتى المعايير: رمزي جدا، يوقع اصابات كثيرة، يلحق ضررا كبيرا في اقتصاد الولايات المتحدة، ويتسبب بصدمة نفسية كبيرة".
ويشير التحذير الى ان قطاعات الطيران، النفط، وبعض المعالم الوطنية الهامة قد تكون المستهدفة بالدرجة الاولى.
وسبق ان حذرت الشرطة الفيدرالية من ان هذه القطاعات ستكون مستهدفة بالدرجة الاولى، لكن من الواضح ان التحذير الحالي يعكس تنامي القلق وجدية السلطات هذه المرة من هجوم محتمل اما بسبب المعلومات التي تم الحصول عليها عبر اكثر من طريقة او بسبب استمرار ازمة العراق واخيرا ظهور اسامة بن لادن المفاجئ عبر الشريط الصوتي الذي بث الاسبوع الماضي.
ومع ذلك، فان الادراة الاميركية لم ترفع من مستوى حالة التأهب ضد التهديدات الاهابية وبقتها عند اللون الاصفر، وهو حالة وسط على مقياس من خمس درجات، تم وضعه بعد هجمات 11 ايلول/سبتمبر.
وقال الناطق باسم البيت الابيض سكوت ميلمان في تصريحات للصحفيين اليوم على الرغم من اننا لم نرفع مقياس حالة التأهب الا "اننا نتخذ اجراءات امن وقائية اضافية للتعامل مع هذه التهديدات"—(البوابة)