أفاد مكتب التحقيقات الفيدرالي "اف.بي.اي" امس الاثنين انه تم اعتقال مواطن سعودي في لاس فيغاس (نيفادا -غرب) يعمل في القنصلية الاميركية في جدة (العربية السعودية) كان يبيع تأشيرات اميركية مقابل رشاوي.
وقال دارون بورست الناطق باسم "اف.بي.اي" في لاس فيغاس ان "عبد الله نعمان معتقل منذ الخميس. وسيتم ترحيله قريبا الى نيوارك في نيوجرسي في اطار التحقيق" المتعلق به.
واعلن بورست ان هذا الشخص لا يبدو في هذه المرحلة من التحقيق على علاقة مباشرة باعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.
واوضح ردا على سؤال بالهاتف "لم يظهر شيء من هذا القبيل حتى الان".
وتم توقيف نعمان الذي لم يذكر سنه بعد بيع تأشيرة أميركية سنة 1998 الى مخبر في الشرطة الفدرالية مقابل ثلاثة آلاف دولار.
ويشتبه في انه تلقى رشاوي اخرى مقابل تسليم تأشيرات مزورة.
يشار الى ان 15 من اصل الـ 19 متهما بخطف الطائرات في 11 ايلول/سبتمبر قدموا من المملكة العربية السعودية وكانت بحوزتهم تأشيرات اميركية.
ويعمل العديد من الموظفين المحليين في الممثليات الاميركية في الخارج وخاصة في المملكة العربية السعودية—(البوابة)