الـ''اف. بي. أي'' يطوق مبنى للقبض على شخص مشتبه به في نشر الانثراكس ‏ ‏‏ ‏

تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

كشفت مجلة اسبوعية اميركية النقاب اليوم عن عملية ‏تطويق لمبنى في ولاية فلوريدا من قبل عناصر مكتب التحقيقات الفدرالية (اف بي أي) ‏بهدف القبض على شخص "ذو ملامح شرق اوسطية" كان يعمل اساسا في مكتب الاستقبال.‏ ‏  

واشارت مجلة "نيوزويك" في موقعها على الانترنت ان هذه الحادثة تأتى بعد اكتشاف ‏اصابة ثانية بغاز "الانثراكس" القاتل .‏ ‏  

وكان المدعي العام جون اشكروفت قد قال للصحافيين يوم امس ان وزارة العدل تأخذ ‏ ‏المسألة "بشكل جدي" لاسيما بعد ان كشفت التحاليل المخبرية للاصابة الثانية في ‏فلوريدا وهو ايرنستو بلانكو (73 عام) والذي يعمل في مبنى صحيفة (الصن)استنشاقه ‏ ‏للانثراكس (الجمرة الخبيثة) .‏ ‏ 

وكان بوب ستيفنس (63 عام) قد توفي يوم الجمعة الماضي اثر استنشاقه الانثراكس ‏ ‏في حادثة تعد الاولى في الولايات المتحدة الاميركية منذ اكثر من 25 عاما.‏ ‏  

ومنذ حادثة بلانكو قامت السلطات الصحية و عناصر الـ"ا.ف بي أي" بتطويق مبنى الصن ‏ ‏ومنع اي شخص من دخوله الا من هو مصرح له بهدف الكشف عن اي ادلة حديثة في حين يتم ‏ ‏فحص موظفي الصن في المكتب الصحي للولاية في مقاطعة (بالم بيش) .‏ ‏  

وكشفت مصادر صحية في الولاية انه تم تعقب الانثراكس في جميع إنحاء المبنى حتى ‏تم اكتشاف بعض ذراته في لوحة مفاتيح على احد اجهزة الكمبيوتر .‏ ‏ 

واوضحت النيوزويك ان مكتب الصن تلقى قبل اسبوع من الهجمات الارهابية التي استهدفت اميركا في الحادي عشر من الشهر الماضي رسالة إعجاب إلى المغنية جنيفر ‏ ‏لوبيز كان ظرفها يحتوي مادة "صابونية على شكل بودرة وقلادة تحمل نجمة داوود" .‏ ‏  

واضافت الصحيفة ان الشخص المشتبه به والتي تبحث عنه "اف بي اي" كان قد ارسل ‏قبل تركه للعمل في الصن بحث ببريد إلكتروني إلى زملائه يقول فيه "لقد تركت لكم ‏مفاجئة لتذكروني فيها . ها .. ها .. ها . انني امزح فقط"--(البوابة)‏