الفاتيكان يشارك في اجتماع الجامعة العربية كمراقب

تاريخ النشر: 31 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن الناطق باسم جامعة الدول العربية طلعت حامد لوكالة فرانس برس أن الفاتيكان سيشارك كمراقب في المجلس الوزاري العربي المقبل المقرر عقده الاثنين والثلاثاء في القاهرة والذي سمي ب"دورة القدس". 

وأوضح حامد "أن الفاتيكان سيشارك كمراقب في الاجتماع وسيمثله القاصد الرسولي في القاهرة المونسينيور باولو جيليو". 

وسيلقي الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات خلال الجلسة الافتتاحية خطابا أمام وزراء خارجية الدول الأعضاء ال22 في الجامعة العربية حول عملية السلام. 

يشار إلى أن السيطرة على الأماكن المقدسة في القدس الشرقية وهي الجزء العربي في المدينة الذي احتلته إسرائيل في حزيران/يونيو 1967، يشكل نقطة الخلاف الرئيسية التي تحول دون توصل الإسرائيليين والفلسطينيين إلى حل دائم للنزاع الذي من المقرر التوصل إليه في الثالث عشر من أيلول/سبتمبر. 

وأعرب الفاتيكان عن الأمل في أن يشمل وضع القدس ضمانات دولية لحماية الأماكن المقدسة للأديان السماوية الثلاثة—(أ.ف.ب)