احرز الفارس السعودي خالد العيد ممتطيا الجواد "خشم العين" برونزية سباق قفز الحواجز في الفروسية ضمن دورة الالعاب الاولمبية في سيدني اليوم الاحد.
وهي الميدالية الثانية للسعودية في تاريخ مشاركاتها في الالعاب الاولمبية، علما بان الاولى جاءت عن طريق العداء هادي صوعان في سباق 400 م حواجز في سيدني ايضا.
ودخل العيد في جولة فاصلة نهائية مع الهولنديين جيروم دوبلدام والبرت فورن لتحديد الفائز بينهما.
واجتاز جواد دوبلدام (سجييم) الحجز من دون اي خطأ واحرز الذهبية، في حين ارتكب فورن والعيد خطأ بيد ان الهولندي تفوق على السعودي لانه قطع الحواجز في 72ر44 ثانية مقابل 86ر44 ثانية للعيد.
وتعتبر النتيجة انجازا للاتحاد السعودي الذي ابصر النور منذ 11 عاما وبالتحديد في 27 كانون الاول 1989، وبعد سنة شارك الفرسان السعوديون في بطولة اسيا السابعة في اليابان وانتزعوا المركز الثاني بعد اصحاب الارض اسياد الفروسية في القارة الصفراء، ثم تألقوا في الدورة العربية السابعة في سوريا، فحازوا ثلاث ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزية.
وظهر العيد (172 سنتم و65 كلغ) المولود في 2 كانون الثاني/يناير عام 1969 الى الاضواء عندما احرز بطولة العالم العسكرية في الكويت عام 1988 وكان في السابعة عشرة من عمره فقط، كما انه شارك في اولمبياد اتلانتا قبل اربع سنوات وتوج بطلا لدورة العربية في الاردن العام الماضي – (أ ف ب)
