الفيصلي الاردني يحقق فوزه الأول على حساب القادسية الكويتي

تاريخ النشر: 24 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

فاز الفيصلي الاردني على القادسية الكويتي 2-1 ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى لمسابقة كأس ابطال الاندية العربية السادسة عشرة لكرة القدم على كأس الامير فيصل التي يستضيفها اهلي جدة حتى 3 ايلول المقبل. وسجل جمال ابو عابد (67) وجريس تادرس (70) هدفي الفيصلي، وسامي العنزي (14) هدف القادسية. 

وكان الفيصلي خسر امام الاهلي السعودي 1-2، فيما تعادل القادسية مع شباب بلوزداد الجزائري 3-3 في الجولة الاولى. 

جاءت النتيجة مطابقة لمجريات المباراة، فالقادسية كان الطرف الافضل في الشوط الاول مقابل بعض المبادرات الخجولة للفيصلي الذي تسبب حارسه لؤي سالم المرتبك في تلقي شباكه هدفا من سامي العنزي الذي تخطى المدافع حاتم عقل وسدد كرة في الزاوية التي يقبع فيها الحارس الذي عجز صدها (14). 

وفي الشوط الثاني، نظم الفيصلي خطوطه وضغط من اجل تسجيل هدف التعادل وكان له ما اراد في الدقيقة 67 عبر ابو عابد الذي تلقى كرة وهو داخل المنطقة فسددها قوية على يسار الحارس بدر جمعة. 

وواصل الفيصلي صغطه مستفيدا من عدم قيام القادسية باي مبادرة، ونجح ابو عابد في تمرير كرة عكسية الى تادرس الذي نزل بدلا من اسامة طلال لم يجد صعوبة في متابعتها داخل الشباك (70). 

وحاول القادسية ادراك التعادل في الدقائق الاخيرة من المباراة لكن الفيصلي عرف كيف يحافظ على الفوز ليرفع رصيده الى 3 نقاط مقابل نقطة واحدة لمنافسه. 

 

0 مثل الفيصلي: لؤي عمايره - مهند محادين وعدنان عوض واسامة طلال (جريس تادرس) وهيثم شبول وحاتم يوسف وصبحي سليمان وسمعان هلسه وراتب العوضات وحسونة الشيخ وجمال ابو عابد ومؤيد سليم. 

0 مثل القادسية: بدر الجمعة- محمد بنيان ومشعل السعيد ونهير الشمري ونواف عودة ونواف بخيت وطارق الجلاهمة وبلادي كوما ومشارف سعود وسيد تراوري وسامي العنزي. 

 

قاد المباراة الحكم المغربي يحيى حدقة—(ا ف ب)