القاهرة مستعدة لسحب سفيرها من إسرائيل بقرار قمة

تاريخ النشر: 06 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن سفير مصر في تل أبيب محمد بسيوني اليوم الجمعة ان القاهرة مستعدة لسحب سفيرها من اسرائيل إذا شكل ذلك مطلبا للقمة العربية المرتقب انعقادها في 21 و22 من الجاري في القاهرة. 

وقال بسيوني في تصريح نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية ردا على سؤال حول مطالبة بعض الدوائر العربية بقطع العلاقات مع اسرائيل "ان سحب السفراء لن يحل المشكلة وإنما سيؤدي إلى ان يكون الحوار مع الطرف الإسرائيلي غير مباشر. (لكن) إذا قررت القمة العربية هذا الإجراء فانه يجب ان يحترم.". 

وأعلن الرئيس المصري حسني مبارك انعقاد قمة عربية في 21 و22 تشرين الأول/أكتوبر بعد فشل قمة باريس بين رئيس وزراء اسرائيل ايهود باراك والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في التوصل إلى اتفاق ينزع فتيل التوتر من الأراضي الفلسطينية. 

وكانت آخر قمة عربية عقدت في القاهرة في حزيران/يونيو 1996 ودعت إلى ربط تطبيع العلاقات مع اسرائيل بالتقدم المحرز في عملية السلام—(ا.ف.ب)