القاهرة: 22 جريحا في صدامات بين الشرطة ومتظاهرون ضد إسرائيل

تاريخ النشر: 07 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

علم من مصادر طبية والشرطة أن 22 شخصا أصيبوا اليوم السبت بجروح في صدامات وقعت بين رجال الشرطة وطلاب في جامعة القاهرة كانوا يتظاهرون ضد إسرائيل ويريدون التوجه إلى السفارة الإسرائيلية. 

وبين الجرحى خمسة عشر رجل شرطة، نقل خمسة منهم إلى المستشفى للمعالجة، كما أصيب سبعة طلاب بجروح. وقد عولج كل الجرحى في الجيزة في جنوب القاهرة، كما أفادت المصادر نفسها. 

وبحسب شهود عيان، فان مئات من طلاب جامعة القاهرة حاولوا التوجه الى مقر السفارة الإسرائيلية الكائن على بعد حوالي 600 متر من مبنى الجامعة. 

وعلى الفور تحرك رجال شرطة مكافحة الشغب المزودين بالهراوات بغية تفريق الطلاب الذي ردوا عليهم برشقهم بالحجارة. 

وأوضح الشهود أن رجال الشرطة تمكنوا من تفرقة المتظاهرين ومنعوهم من مواصلة سيرهم باتجاه السفارة الإسرائيلية. وانسحب الطلاب فيما بعد الى داخل حرم الجامعة وواصلوا رشق رجال الشرطة بالجارة.وقد أقفلت الشرطة الشوارع المؤدية إلى جامعة القاهرة—(أ.ف.ب)