القبض على 40‏ شخصا أثاروا الشغب عقب مصرع طالبة صدمتها سيارة مجهولة

تاريخ النشر: 23 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تمكنت أجهزة الأمن المصرية بالقليوبية من السيطرة على أحداث شغب شهدتها قرية أبو سنة على الطريق الزراعي القاهرة ـ الإسكندرية، عقب مصرع طالبة ثانوي من أبناء البلدة، صدمتها سيارة مجهولة أثناء عبورها الطريق إلى مدرستها‏. 

فور الحادث خرج عدد كبير من أهالي القرية وأغلقوا الطريق السريع وهشموا أكثر من 15 سيارة بالحجارة وقطعوا الطريق السريع والدائري وخطوط السكة الحديد لمدة ‏3‏ ساعات‏، بوضع الحواجز الخرسانية‏، وإشعال النيران في إطارات السيارات وقذفها بالحجارة‏.‏ 

وقالت الصحف المصرية ان قوات الأمن انتقلت إلى مسرح الحادث، حيث اضطرت إلى استخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريق مثيري الشغب، وألقت القبض على ‏40‏ شخصا من الذين قادوا الأحداث، بينما أصيب ‏36‏ آخرون بإصابات مختلفة، بينهم ‏3‏ من أفراد الأمن، وقد تم نقلهم إلى المستشفيات، كما تحطمت ‏4‏ سيارات، بينها سيارة شرطة وأوتوبيس نقل عام وسيارة إسعاف‏. 

وفرضت قوات الأمن طوقا أمنيا حول القرية لوقف تفاقم الأحداث، كما تم تحويل مسارات السيارات على الطريق السريع بفتح محاور بديلة عند قها وقليوب.. وتمكن الطوق الأمني من السيطرة على الأحداث تماما وهو ما كان له أكبر الأثر في منع الاعتداء علي المرافق العامة وكذا المنشآت الصناعية الواقعة على الطريق بعكس أحداث ميت نما التي زادت فيها نسبة تخريب المنشآت والمرافق العامة -- (البوابة)