القبض على 706 شخص في حملة أمنية في الأردن

تاريخ النشر: 09 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قامت أجهزة الأمن الأردنية بحملة واسعة في اليومين الماضيين تركزت على المقيمين بصورة غير شرعية في المملكة وأسفرت عن توقيف 706 شخصا غالبيتهم من العرب كما ذكر مصدر مقرب من أجهزة الأمن اليوم الأحد. 

واوضح المصدر نفسه انه القي القبض في اليوم الأول للحملة على 550 شخصا وفي اليوم الثاني على 156 من بينهم أردنيون مطلوبون للعدالة الا ان غالبيتهم من جنسيات عربية خاصة من مصر وسوريا والعراق، مقيمين بصورة غير شرعية في البلاد. 

واضاف ان عددا من الموقوفين كان يحمل جوازات سفر مزورة واسماء وهمية كما تبين ان عددا آخر قام بتزوير تأشيرات أجنبية ووثائق رسمية أردنية كما تم توقيف عدد من المطلوبين في قضايا مخدرات. 

وتعد هذه اكبر حملة من نوعها تشنها أجهزة الامن ضد المقيمين بصورة غير قانونية منذ نهاية العام 1999. 

وكانت صحيفة "الدستور" الأردنية نقلت في عددها الصادر امس السبت عن مدير شرطة العاصمة العميد بشير المجالي قوله ان الحملة تركزت على "اماكن محددة في العاصمة عمان اتخذها اصحاب السوابق والمخالفون لقانون العمل والإقامة والمطلوبون للعدالة اوكارا لهم". 

يذكر ان وزير العمل الاردني عيد الفايز اكد في اب/أغسطس الماضي على ضرورة إحلال العمالة الوطنية محل العمالة الأجنبية في الأردن للتقليل من معدل البطالة في البلاد والذي تقدره مصادر مستقلة بنحو 25% من قوة العمل الاردنية—(أ.ف.ب)